المشاركات الشائعة

الاثنين، 12 أغسطس 2013

ليزي فيلاسكويز (Lizzie Velasquez

"ليزي فيلاسكويز (Lizzie Velasquez)"
=======================
عندما كانت تدرس في الثانوية، لُقّبت "ليزي فيلاسكويز (Lizzie Velasquez)" بأبشع امرأة في العالم في فيديو من 8 ثوانٍ على "اليوتيوب".

هي تبدو لنا على أنّها غير عاديّة لأنّها وُلدت بح...الة مرضيّة نادرة لم تشخّص بعد ولا يوجد غير ثلاثة أشخاص في العالم يعانون منه وهي واحدة منهم.

تقول "ليزي" إنّها زارت العديد من الأطبّاء الباحثين طوال حياتها لكن مامن أجوبة بعد حتى اليوم. فهي لا تملك أنسجة دهنيّة وبذلك لا يستطيع جسمها أن يكوّن عضلات كما عند الأشخاص الذين لا يعانون من عارضها الغير معروف بعد ولا يقدر جسدها أن يخزّن طاقة ولا أن يكتسب وزن. فلديها نسبة 0% دهون في الجسم وتزن 27 كيلو فقط. وتعاني من العمى في إحدى عينيها والأخرى نظرها محدود.

دعاها المعلّقون على اليوتيوب بـ"المسخ" و"الفظيعة" و"الشيء" وشجّعوها على الإنتحار. لكن في المقابل وضعت ليزي 4 أهداف لها: أن تصبح متحدثة تحفيزية، أن تصدر كتاباً، أن تتخرج من الجامعة وأن تأسس أسرة ومهنة.

الآن تبلغ "ليزي" من العمر 23 عاماً، وهي متحدثة تحفيزية منذ 7 سنوات وأعطت أكثر من 200 حلقة دراسة عن التمسك بالتميز والتعامل مع الحمقى والتغلب على العوائق. وهي متخصصة الآن في الإتصالات في جامعة تكساس في سان ماركوس. صدر كتابها "الجميلة ليزي" في العام 2010 وصدر الثاني "كن جميلاً، كن أنت" مؤخراً في الشهر الماضي.

ليزا تمثل الأمل والشجاعة والطموح، في بلاد تشجع المواهب. أما نحن فلدينا الكثير من الحواس والأيدي والأرجل لكننا مشغولين بقتل بعضنا البعض

والإستهزاء بالآخرين والشماتة بغيرهم...

ليست هناك تعليقات: