المشاركات الشائعة

الخميس، 18 أبريل 2013

أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

لا توجد حمية سحرية قادرة على تخليصك من وزنك الزائد بين يوم وليلة، ولكن هناك بعض المأكولات التي تحتوي على الكثير من الألياف والقليل من السعرات الحرارية لكل غرام، المهم هو أنه مهما كانت نوعية الطعام الذي تتناوله أثناء الحمية فيجب عليك أن تراعي قلة السعرات الحرارية في هذا الطعام مع عدم إهمال التمرينات الرياضية.

و إليك عدد من الأطعمة التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء اتباع الحمية دون أن تضر بنظامك الغذائي أو ينتج عنها زيادة في الوزن .


برتقال+www.thaqafnafsak.com تعرف على قائمة أفضل 10 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

1- حمية البرتقال:

كلما تناولت طعامك ببطء، كلما بدأت تشعر بالشبع بشكل أسرع، هل تأخذ المقرمشات الجاهزة وقتاً أطول في تناولها من تقشير وتقطيع برتقالة؟ بالطبع لا.. كما لا يتجاوز عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها البرتقالة الواحدة أكثر من 48 سعراً حرارياً (أي أن 200 ملغم من عصير البرتقال لن يتجاوز عدد السعرات الحرارية به 115 سعراً حرارياً).
الياف+www.thaqafnafsaak.com تعرف على قائمة أفضل 10 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

2- الحبوب الغنية بالألياف:
لحبوب الغنية بالألياف من شأنها أن تشعرك بالشبع، لديك مثلاً الذرة المحمصة، فهي تحوي عدداً قليلاً جداً من السعرات الحرارية، ويمكنك أن تعتمد على هذه الحبوب بشكل أكبر في وجبة الإفطار، حيث تستخدم الأرز أو الكورن فليكس في الصباح مع قليل من السكر والحليب منزوع الدسم، وإذا كنت تفضل المذاق الحلو، فضع بجوار القليل من السكر بعض قطع الفاكهة.

عصائر+www.thaqafnafsaak.com تعرف على قائمة أفضل 10 أطعمة تساعدك على فقدان الوزن

3- السوائل:

أثبتت الأبحاث العلمية أنه لا علاقة بين الجوع والعطش فيما يتعلق بعمل الحمية، فلا معنى لأن تحرم نفسك من المياه لتخفف من وزنك أو لتتجنب الزيادة في الوزن، حيث أثبتت الأبحاث نفسها أن المياه من المركبات الكيميائية التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية، لذلك تُعد من أفضل ما يمكن أن تملأ به بطنك حتى تشعر بالشبع، ويمكن أن تعتمد على السوائل قليلة السعرات الحرارية كاللبن وماء جوز الهند وعصير البطيخ وحساء الخضراوات الخالي من الدسم.

ليست هناك تعليقات: